اماكن ترفيه للاطفال بالرياض 

اماكن ترفيه للاطفال بالرياض 

اماكن ترفيه للاطفال بالرياض 

اماكن ترفيه للاطفال بالرياض 

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اماكن ترفيه للاطفال بالرياض :

الرياض هي تلك العاصمة الجميلة التي لا تدخر جهدا سعيا وراء النمو والازدهار، وتقديم أفضل ما يتوقعه شعبها الكريم، وبسبب هذه النظرة الطموحة نهضت مدينة الرياض في مجال السياحة والاقتصاد نموا سريعا.


وتضم الرياض العديد من الأماكن السياحية الجذابة للكبار والصغار، واوجدت أماكن وبيئات تتناسب مع الأطفال ونشاطهم، نذكر في هذا المقال اماكن ترفيه للاطفال بالرياض.


مدينة الثلج :


المكان الذي تنفرد فيه الرياض وهو الأكثر تميز وجمال ، المدينة موجودة في العثيم مول بمنطقة “الربوة”، وتضم 12 لعبة ممتعة للصغار والكبار تتعلق بالأنشطة الثلجية، تشعر وكأنك في سيبيريا.


مدينة ملاهي الحكير لاند  :


من اماكن ترفيه للاطفال بالرياض الأكثر شهرة في الرياض، تصميمها الخارجي يحاكي مدينة ديزني للملاهي، والملاهي بداخلها مجسمات عن بعض المعالم العالمية مثل: (برج إيفل)، ويوجد بها مساحات خضراء واسعة للعب وانطلاق الأطفال، كما تحتوي على أماكن للعب ألواح التزلج والدراجات، وبها صالات ألعاب إلكترونية، والعديد من المرافق الشيقة.


 
حديقة حيوان الرياض :


موجودة في حي “الملز” بمدينة الرياض، الحديقة مكان مناسب ليمرح الطفل ويلعب في مساحات واسعة أمامه (161 كيلو متر مربع) وتحتوي على ما يقارب  (1800 حيوان)، وتشمل الحديقة على مساحات واسعة خضراء و أماكن للجلوس ومسارات مشي وجري وألعاب للأطفال ومطاعم ومقاهي. 

 
حديقة السلام :


مصممة على معايير عالمية وفازت بالجائزة البرونزية العالمية للمشاريع البيئية والترويحية، بها ممرات مشاة مساحات خضراء واسعة مناسبة للأطفال للعب بحرية وانطلاق، تمنحهم التسلية والمتعة والتفريغ النفسي، مساحة المكان ما يقارب 312 ألف متر وهي سهلة الوصول إليها لكونها في قلب الرياض بالقرب من القصر الحاكم.


وادي حنيفة :


مكان جميل جدا صمم بمعايير ترفيه عالمية تجذب الكبار قبل الصغار، يقع وادي حنيفة بمنطقة مصانع الرياض،ومساحته تبلغ 120 كيلو متر ، ويشمل المكان على مساحات كبيرة وملاعب لكرة القدم وبها ممرات آمنة لركوب الدرجات الهوائية، كما ويشمل مطاعم وكافيهات تقدم أطيب المشروبات وأشهى المأكولات.


ملاهي سباركيز :


 أشهر سلسلة ملاهي ترفيهية على مستوى الشرق الأوسط، وقد تأسس من قِبل مجموعة “الحكير” عام 1978م في السعودية، وتوسعت مع الوقت لتمتلك فروع عديدة في عدة دول مثل: مصر والإمارات، المكان حائز على عدة جوائز منها: (MENALAC 2019، MECSC)، ويشمل المكان على ألعاب للكبار و ألعاب للأطفال و ألعاب فيديو.


ملاهي الخيمة :


من أبرز اماكن ترفيهيه للاطفال في الرياض، تمنح خصوصية للنساء والأطفال معا للعب دون قيود أو تحفظ ، مساحة المكان 40 ألف كيلو متر، ويشمل على مساحات شاسعة خضراء ومطاعم منتشرة في كل جوانب المكان.


المدينة المائية ووتر سبلاش :


هي ليست مكان ترفيهي للأطفال فحسب ، بل انها مدينة سياحية بامتياز، ومن اجمل المدن الترفيهية في الرياض وأكثرها حداثة من ناحية الفكرة. تشتمل على مساحات خضراء منتشرة في كل مكان بالإضافة إلى شاليهات مغلقة متاحة للاستئجار. 

 

 

اقرأ المزيد من المقالات المجتمعية


×
//